الثلاثاء، 27 أكتوبر 2015

التهاب المسالك البولية وفصل الصيف ، ما الرابط المُشترك ؟



يُعد التهاب المسالك البولية واحداً من أبرز الشكايات التي يتم تسجيلها في المستشفيات على مدار العام ولا تخفى حقيقة أنَّ النساء هنَّ أكثر عُرضةً لهذه الإنتانات البولية أكثر من الرجال .

دراسة جديدة في الولايات المتحدة الامريكية ( بلاد أم الطب ) حلَّلت بعض الأرقام المتعلقة بالإصابة بانتانات بولية بين عام 1998 و 2011 والتي وجدت أنَّ هُناك أكثر من 7 مليون حالة التهاب في المسالك البولية كل عام لكن فقط حالات بسيطة تتطلب الإقامة في المشفى .


وتزايدت نسبة القبولات المشفوية للإنتانات البولية من 136 ألف قبول في 1998 إلى قرابة 244 ألف قبول في 2011 .

ووجدت الدراسة أنَّ النساء صغيرات السن بين ( 18 و 40 ) سنة هنَّ الفئة الأكثر عُرضة للإصابة ، وأنَّ نسبة الإصابة تزيد معدلاتها بصورة واضحة في فصل الصيف .

وتحدث الدكتور جاكوب سيمرنغ ( المسؤول الأول عن الدراسة ) :" من المُدهش بالنسبة لنا كقائمين على هذه الدراسة أن نجد أنَّ النساء وفي فصل الصيف تزيد لديهن نسبة الإصابة ".

وأضاف مُتحدثاً حول الأسباب المُرجحة :" في الواقع لم نجد تفسيراً أكيداً مئة في المئة لهذه النتيجة ، لكن بلا شك تعرض السيدة للجفاف في الصيف أكثر منه في الفصول الأخرى والجفاف أحد الأسباب المهمة وراء الإصابة البولية ".

واختتم :" النشاط الجنسي لدى النساء الصغيرات يزداد وضوحه في فصل الصيف بحسب القصص السريرية المأخوذة من كل المرضى الذين راجعوا المشافي الخاصة بهذه الدراسة ، يبدو بشكلٍ أو بآخر أنّه يلعب دور مهم أيضاً ".



ترجم : أحمد أبوقورة
المصدر : هُنا

ليست هناك تعليقات :

اضافة تعليق

جميع الحقوق محفوظة © 2015/2016 SPU-MED